عداد الزوار
home page visitors

مـن نحــــــــــن

التوسعات
أنطلقت الشركة عند تأسيسها من بغداد في منطقة الكرادة / أرخيتة ، حتى تاريـخ آذار
2008 حيث تم أنتقـال مقـر الشركـة الى موقع بناية الطيف الحالي الكائن في بغدادكـرادة داخـل محلـة 901 زقاق3 /مبنى3  قرب ساحة كهرمانة فيها الأدارة العامة للشركـة والفـرع الرئيسي وبقاء مكانها الاول ( الكرادة – ارخيتة ) فرعا لها عندها أصبحت  للشركة ضرورة ماسة للتوسع .. فبدأ مجلس الأدارة بوضع خطة سنوية للتوسع بأفتتاح فروع رسمية للشركة من خلال دراسة جدوى اقتصــادية ، فتم تأسيس فرع للشركة في اقليم كوردستان فــرع أربيــــــل ( اربيل - شيخ الله - سوق البورصة - شارع الدولار ) بعد حصول الموافقة على فتحه بموجب كتاب مديرية تسجيل الشركات الوطنية / أربيل 6764 في 6/10/2008.
 بعدها تم مفاتحة البنك المركزي للحصول على الموافقة لفتح فروع للشركة ، وفعلا حصلت الموافقة على فتح أثنا عشر  فرعا في بغداد وباقي محافظات العــــراق من قبل البنك المركزي العراقي حسب كتابه 9/3/4079 في 20/10/2009 وكانت هذه المرحلة الأولى للتـوسع .

 وبعد ستة أشهر ، تم أفتتاح ثلاثة فروع اخرى ، كمرحلة ثانية ، وبموافقة البنك المركزي العراقي بموجب  كتابه 9/3/2580 بتاريخ 13/5/2010 وهي كالاتي :-

اسم الفرع

العنوان

فرع النجف الاشرف

النجف - شارع المثنى - قرب ورشة بلدية النجف

فـــرع ذي قــــار – الناصريه

الناصرية شارع الكهربائيات – سوق سيد سعد – مقابل محل رؤوف

فــــرع البصـــرة – الخضارة

البصرة – العشار – سوق الخضارة ، مقابل البورصة


 

 

 

مازالت الشركة مستمرة لفتح فروع اخرى وفق خطة ثابتة وسياقات وضعتها الشركة ، تم فيـها أعـداد انظمة الحاسبات وتوفيـر وسائل الأتصال وكل ما يدعـم العمل للفـروع اعلاه من خلال أنشاء أنظمة برمجية تخدم المتطلبات مع مواكبة التطور الحاصل في البلد . ومن خلال دراسة الجدوى لعام 2011 سيفتتح  فرعين جديدين هما : المنصور في بغداد / شارع 14 رمضان – محلة 607 ، وفرع السماوة في محافظة المثنى / الكورنيش – السوق المسقف  .

اسم الفرع

العنوان

فرع بغداد/المنصور

المنصور -  شارع 14 رمضان -  م/ 607 مجاور مطعم كباب الأنبار

فرع السماوة/المثنى

المثنى / الكورنيش – السوق المسقف 

 

 

 


رأس مال الشركة..
بدأت الشركة برأس مال وقدره (3.000.000) ثلاثة مليون دينار عراقي في عام 1999 حتى عام 2003 ونتيجتآ للتغير الستراتيجي في الــــوضع الأقتصادي العراقي وتطور الاموال المحلية ودخول مستثمرين الى البلد ، لاحظت إدارة الشركة ان رأس المال السابق لايخدم ومتطلبــات المرحلة ، مما شجع المساهمين الى التفكير بزيادة رأس مال الشركة الى (000.000. 100) مائـــــة مليون دينـار عراقي في 14/1/2004 حيث جاء التوسع بالحولات الخارجية وانفتاح البلد على العــالم الخارجي .
وفي عــام 2006 تم رفع رأس مال الشركة الى (000.000. 500) خمسمائة مليون دينار عراقي   ثم فـي 17/9/2009 تم زيادته الى (500.000.000 .1) مليار وخمسمائة مليون دينار عراقـي  والى (000.000.000. 5)  خمسة مليــــار دينــــار عراقــــي فــي 23/12/2009  وفي 2/2/2011 أصبح رأس مال الشركة ( 000. 000.000. 8) ثمانية مليار دينار عراقــي ، وفي مطلع عام (2011) وصل رأس مال الشركة الى (12.000.000.000) أثنا عشر مليار دينار عراقي ,وفي مطلع سنة ( 2012 )  اصبح رأس المال ( 15.000.000.000 ) خمسة عشر مليار دينار عراقي.
 
أن السنوات التي مضت من عمر الشركة تمثل سنوات من الخبرة والتخصص والثقة .. وهذا مايشهد له كل من تعامل معنا .
 
مجلس ادارة الشركة ..
يدير الشركة مجلس ادارة منتخب من الهيئه العامة مكون من عشرة أعضاء خمسة منهم أعضاء أصليين ومثلهم إحتياط ، يترأسه رئيس المجلس ، ومؤسس الشركة السيد فرحـان الموسوي والـذي يمتلك 95% من أسهمها  .


جدول الأحصاء الوظيفي للشركة

نشاط الشركة

تحويل اموال وصرافة

النوع

مساهمة خاصة

 

الحالة

مستمرة بالعمل

 

عدد العاملين

200 موظف

 

التاسيس

المرحلة الاولى سنة 1999 المرحلة الثانية سنة 2006

 


العناوين الوظيفية الرئيسية

مدير مفوض

 

مدراء اقسام

2

مدراء شعب

7

مدراء فروع

13


العناوين الوظيفية الاخرى

أداريين

3 

محاسبين

 

مدققين

7

أمناء صناديق

77 

منظمين عمليات مالية

13 

مندوبين

12

صيانة

5 

عمال خدمة

16 

حراس امنيين

9 

النوع

ذكور

182 

إناث

28

مجموع العاملين 210

























 

الرؤيا والهدف
هي الألتزام والتفاني والرؤية المستقبلية في تقديم أعمال أبداعية في مجال الخدمات المالية لتلبي طموحات زبائننا وتحقق أهدافهم عبر التعارف والتعاون .ولنا رؤيا في أن نجمع بين العمل وخدمة المجتمع بوسائل عصرية تصل الى كل مكان لتبقى لكل زمان .. لذا اخذت شركتنا على عاتقها ومنذ اللحظة الأولى لتأسيسها عـــدة أهداف منها ..

1-  الأنتقال بقطاع خدمات التحويل المالي والصرافة في العراق من قطاع عادي صغير يعتمد على محلات صغيرة ذات عمالة قليلة الى قطاع أنتاجي واسع ومنظم يساهم في إدارة عجلة التنمية في البلاد الى الأمام .

2-  الانتقال بمهنة خدمات التحويل المالي والصرافة من خدمة بسيطة الى مهنة لها أصولها واخلاقها ومبادئها وقيمها مع مراعاة القوانين والتعليمات الصادرة من البنك المـــركزي العراقي مستخدمة أفضل الأنظمة الألكترونية الحديثة بربط شبكة آلية متكاملة تربط فروع الشركة لتعمل على تقديم الخدمة بدقة وسرعة عالية .

3-  النهوض بالأقتصاد الوطني من خلال المساهمة في توفير اكبر عدد ممكن من الوظائف للشباب بما يؤدي الى أنخفاض نسبة البطالة مساهمة في أستقرار مجتمعنا .

4-  تقديم الخدمة بسهولة ويسر الى كافة شرائح المجتمع وفي أغلب أماكن تواجدها في مركز العاصمة ومراكز المحافظات والأقاليم العراقية بالتالي وبتحقيق الرؤى المذكورة تستطيع أنه تؤكد بأن الشركة قد حققت الجزء الأكبر من اهدافها بالعمل على تعزيز الثقة بالقطاع المصرفي في العراق ، وبهذا تكون قد ساهمت في أستقرار الأقتصاد الوطني وساهمت في تحسين جودة الحياة في المجتمع .

منتجــاتـنــا
كان الغرض من أنشاء الشركة هو مزاولة الخدمات المالية وأعمال الصرافة للعملات الأجنبية داخل وخـارج العراق ، وفقـا للضوابط التي يحددها البنـك المركـزي العراقـي , وبمـا ينسجم مع نصوص قانون مكافحة غسيل الأموال المرقم (93) لسنة 2004 ولها في سبيل ذلك القيام بمايلي :-

1-  بيع وشراء العملات الأجنبية .
2-   تحويل الأموال من خارج العراق الى داخل العراق وبالعكس .
3-   تحويل الأموال بين محافظات وأقاليم العراق .
4-
بيع وشراء الصكوك السياحية وتسويقها .
5-  تملك الأموال المنقولة والعقارية اللازمة لمزاولة نشاط الشركة .

مميــزاتـنـــا..
تتميز الشركة عن غيرها من الشركات الاخرى والافراد العاملين في مجال خدمات التحويل المالي والصرافة  بما يلي:
البعد الاجتماعي :
ويتمثل ذلك في ايمان الشركة بأن تحقيق الارباح وسيلة وليست غاية ,حيث تبقى  الغاية هي تحسين جودة تقديم الخدمات المصرفية للمجتمع .

 
استخدام التكلنوجيا الحديثة : بالاضافة الى الموظفين المؤهلين , تعتمد الشركة بعملها على نظام الكتروني حديث يسهل اداء الخدمة ويعمل على تنفيذها بدقة وسرعة عالية ...... كما انه يوفر قاعدة عمل قوية تمكن الشركة من التوسع بكل ثقة وأمان .
 
الاسعار المناسبة : تقدم الشركة خدماتها المختلفة لزبائنها بأسعار معقولة جدا , يلمسها العملاء عند مقارنتها بأسعار الاخرين .

سرعة الخدمة ( ويسترن يونين ),( شركة الانصاري للصرافة ), ( أنستانت كاش ) :
وهن وكالات دولية عالمية لتحويل الاموال ، يمكن لأي شخص  تحويل الأمـوال الى اغلب بلدان العالـم عبر وكلائـها  وتسليم النقود للمستفيد خلال دقائق .
الأستقبال : عنـد أول زيارة لك الى فرع من فروعـنا ستفاجأ بذلك الاستقبال الرائع  وبذلك  الكم من التقديـر والاحتـرام , ومشاعر الفرد التي يناديك اياها موظفينا , وهـذا ماسيجعلك تشعر بأنك صديق قـديم لنا , وأنك شخصيه مهمه تحظى بكل تقديـر .
خططنا يصححها عملائنا :
منـذ اللحظة الاولـى لتأسيس شركتنا كـان لأصدقائنا الذيـن أصبحـوا عمـلاء دائميين لنا , نصيب كبير في تحديد أهداف وخدمات الشركة , وأستمرت سياستنا تقضي بضرورة إشراك عملائنا في تقديم الأفكار بأي خطط توسيعية او خدمات جديدة , لذا نطلب منــك بصفتك عميلا وصديقا ، بل وشريكا لنا أن تبدي آرائك بكل مايخص عملنا من حيث طريقة تعامل موظفينا مع العملاء ، وأي خدمات جديدة أو مناطق جديدة يمكن التوسع فيها وكل ماتراه يخــدم عميلنا.

لاتتردد سنكون سعداء برأيك بالتواصل معنا  عبر بريدنا  الالكتروني لخدمات الزبائن .

       info@altaifmt.com


 
© حقوق الموقع محفوظة لشركة الطيف للاستشارات
 احدى شركات مجموعة الطيف
®
© Copyright reserved for company ALTAIF Consulting
 
One of the ALTAIF group  ®